5 Simple Techniques For يوم المرأة الإماراتية

Wiki Article



وأعربت سعادتها عن بالغ الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لما تقدمه سموها من دعم وتشجيع للمرأة الإماراتية وحثها على النجاح في مختلف المجالات، ابتداءً من دورها الأسري في تربية النشء وإعداد أجيال المستقبل والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة.  

- المنظومة المهنية والمجتمعية عبر تبوأها مناصب قيادية في مجالات البيئة والاستدامة.

وبصفتها وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، تقود الأميري جهود وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في مجال تعزيز تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والاعتماد على البحث والتطوير في مجالي العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، لإيجاد صناعات جديدة تعزز التحول نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، وبما يسهم في تحقيق أهداف الوزارة بتمكين التنمية الصناعية في دولة الإمارات، وتعزيز القيمة المحلية المضافة، وزيادة القدرة التنافسية للصناعات المحلية.

برنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي - دائرة الصحة في أبوظبي

وتعد المرأة الإماراتية شريكا استراتيجيا في بناء جسور الاستدامة من خلال أدوارها التنموية المختلفة سواء من خلال كل من:

وتم تخصيص أول احتفال للاحتفاء بالمرأة الإماراتية العاملة في صفوف القوات المسلحة تقديرا وتثمينا لدورها البطولي وتضحياتها وعطاءاتها النبيلة والشجاعة في هذا الميدان.

يعد تخصيص يوم للاحتفال بالمرأة الإماراتية، إحدى مبادرات الشيخة فاطمة بنت مبارك؛ رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، الداعمة للمرأة.

فيما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر حسابه على تويتر: «نستحضر في يوم المرأة أدوار المرأة الإماراتية وجهودها في تعزيز مسيرة النهضة ويزداد فخرنا بها، وبما تؤديه ﻷجل بيتها وعملها ووطنها»

تعرفوا على المزيد حول آخر الأخبار من انقر على الرابط وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

كيف تجعل عطرك يدوم طوال اليوم؟.. إليك نصائح لدوام رائحة العطر

وهنأ بيدرو كونسيساو، مدير مكتب تقرير التنمية البشرية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، دولة الإمارات بتقدمها إلى المركز السابع عالمياً بمؤشر المساواة بين الجنسين، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ومن خلال برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع وحملاتها الإنسانية وملتقياتها العلمية لصناعة القادة من القيادات النسائية، استطاعت المرأة الإماراتية أن تتولى بثقة واقتدار إدارة المشاريع الإنسانية في مختلف دول العالم، للمساهمة في التخفيف من معاناة الفئات المعوزة وخدمة الإنسانية، بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة، انسجاماً مع نهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ولا يمكن الحديث عن إنجازات المرأة الإماراتية في مجال العلوم المتقدمة، دون الحديث عن سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة الإماراتية للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، رئيسة مجلس علماء الإمارات، التي تقوم بجهود رائدة، بتوجيهات من القيادة الرشيدة، في تعزيز منظومة البحث  العلمي والابتكار لضمان مستقبل أفضل مستدام.

Report this wiki page